الخبز
الخبز


أفضل طريقة للاحتفاظ بالخبز طازجًا لفترة أطول

سارة شعبان

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 03:27 م

يعد الخبز عنصرًا أساسيًا في المنزل، ولكن مع تقلب درجات الحرارة في الصيف ، قد يكون من الصعب معرفة مكان تخزين رغيف الخبز. 

ومن جانبها، تشارك سارة تايلور، خبيرة التغذية، أفضل مكان لتخزين الخبز دون أن يتلف.

تقول سارة، إنه من الأفضل عمومًا التخلص من الخبز المتعفن ، حيث من المحتمل أن يكون العفن قد انتشر خلال الرغيف أكثر مما هو مرئي بالفعل. 

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. كيفية الحصول على الشعر الكيرلي بدون أداة التجعيد

وأضافت: "يعد تخزين شرائح الخبز خيارًا جيدًا للحفاظ على خبزك طازجًا لفترة أطول ، حيث يستغرق العفن وقتًا أطول للانتشار في جميع أنحاء الرغيف".

وتابعت: "للحفاظ على خبزك طازجًا لفترة أطول، من الأفضل أن تبقيه مغطى. سواء كان لديك صندوق خبز مخصص أو كيس خبز، أو إذا كنت تحتفظ بالرغيف في عبوته الأصلية ، فأنت تريد تجربة تخزين الخبز في مكان بارد وجاف.وإذا جاء الخبز في عبوات بلاستيكية، فقد يتعرق في البيئات الدافئة، مما يتسبب في تكوين رطوبة داخل العبوة"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

وأضافت: "يجب أن تحاول استخدام سلة خبز أو كيس قابل للتنفس لتجنب ذلك، ولكن إذا لم يكن لديك خيار آخر ، فإن تخزين الخبز في خزانة باردة وجافة يمكن أن يساعد في إبطاء العملية، ويجب عليك أيضًا إبقاء الرغيف بعيدًا عن الماء، مما قد يؤدي إلى تسريع نمو العفن".

أوضحت سارة: "البيئات الرطبة هي الظروف المثالية للتسبب في نمو جراثيم العفن وانتشارها بشكل أسرع من المعتاد ، لذا قم بإبطاء ذلك عن طريق الحفاظ على الرغيف جافًا قدر الإمكان".

وأضافت: "لا تقم أبدًا بتخزين رغيفك في الثلاجة، وهذا لأن الظروف الباردة داخل الثلاجة ستجعل النشا يتبلور، مما يتسبب في تكوين طعم وقوام قديم للخبز، وإذا كنت تميل إلى تمرير الخبز ببطء، فإن الخيار الأفضل هو تجميده - فهذا يحافظ على الرغيف صالحًا للأكل ويمنع انتشار العفن".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة